لماذا يجب علي تغيير زيت المحرك الخاص بي؟

استنادًا إلى التحليل الذي أجرته شركة Mobil 1 ، لم يعرف 75٪ من 1000 سائق سيارات بريطاني تم سؤالهم أفضل طريقة للتحقق من زيت المحرك ، ولم يكن لدى نصف السائقين أي فكرة عن سبب الحاجة إلى استخدام زيوت تشحيم المحرك في البداية. مع الافتقار المحتمل إلى الفهم ، يأتي الجهل الشامل لسبب وجوب تغيير زيت المحرك بانتظام ، وهو ما قد يفسر سبب عدم فهم بعض المالكين لسبب كونه جانبًا مهمًا من برنامج الخدمة.

هذا الدليل مثير للقلق بشكل خاص ، نظرًا لأن زيوت تشحيم المحرك أصبحت أكثر دقة ، حتى خاصة بالشركة المصنعة في بعض الحالات ، مما يجعل المستوى ينخفض ​​جدًا بالإضافة إلى الملء باستخدام نوع خاطئ من الزيت ، وقد يتسبب في أضرار جسيمة ومكلفة.

لم يعرف كل من شملهم الاستطلاع أنه أثناء استخدام الزيت المناسب وتغييره بحلول الموعد المحدد غسيل المكينة ليكوي مولي ، لا يمكن فقط إطالة العمر الافتراضي لمحرك السيارة (والأجزاء الملحقة به ، على سبيل المثال الشاحن التوربيني) ولكن بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوقود. في رأيي ، أتفق تمامًا مع نتائج أبحاث Mobil 1 ، التي تستنتج أن التقليل من الصيانة ، لأي سبب كان ، هو في الحقيقة اقتصاد خاطئ. الآن ، جادل مساعد GEM Motoring Assist أيضًا في أن هذا يؤثر على كل من الموثوقية والسلامة بشكل ضار.

لذلك ، لمساعدتك في توضيح الموقف ، ستقوم GEM Motoring Assist بنشر معلومات مفيدة عن زيت المحرك على صفحات الويب الخاصة بالنصائح الفنية في المستقبل القريب. على الرغم من أن الموضوع تقني للغاية ، تظل الأساسيات كما هي بالنسبة لأي مركبة.

1. يوفر زيت المحرك طبقة حماية تمنع التلامس بين أجزاء العمل داخل المحرك. بدون زيت ، سيستمر المحرك لمدة 5 دقائق قبل أن ينفجر أو ينفجر.

2. يقوم زيت المحرك أيضًا بتحريك درجة الحرارة من المناطق الأكثر سخونة في المحرك. قد يؤدي انخفاض مستويات الزيت إلى ارتفاع درجة حرارة زيت المحرك بدرجة كبيرة مما يؤدي إلى تلامس المعدن مع المعدن ، وعادةً ما يكون ذلك دون علم السائق.

3. يحتفظ زيت المحرك أيضًا برواسب الاحتراق ، على سبيل المثال الأحماض والسخام المعلق ، والتي يمكن تصريفها أثناء تغيير الزيت.

4. نظام تنقية الزيت يحبس المزيد من الجسيمات الكبيرة في زيت المحرك ، ويجب استبداله بأي تغيير في زيت التشحيم.

5. يتميز زيت المحرك بسمك محدد للغاية ، موضح باستخدام حرف W بين رقمين آخرين. لا تستخدم تحت أي ظرف من الظروف الزيت الرقيق جدًا أو السميك. يتطلب كل محرك زيتًا يتوافق مع مواصفات محددة ، والتي غالبًا ما تظهر برقم ACEA على علبة الزيت.